Ofis Telefonu 0 537 787 21 55

وساطة

وساطة

ما هي الوساطة؟
الوساطة هي إحدى طرق حل النزاعات التي تم استخدامها في أوروبا والولايات المتحدة منذ ما يقرب من 40 عامًا. إنها عملية يقوم فيها الأشخاص الذين كانوا موضوعًا لدعوى قضائية أو قد يكون لديهم نزاع ، بحل المشكلة عن طريق التفاوض المتبادل بحضور وسيط.
 
كيف جرى نظام الوساطة في النظام القانوني التركي؟
بالتوازي مع تطورها في العالم ، كانت الوساطة في بلادنا موضوعًا تم التأكيد عليه ومناقشته ، وتمت كتابة المقالات والتقارير العلمية ، وخاصة من قبل الأوساط الأكاديمية ، بحلول نهاية التسعينيات. مع وصول المناقشة والدراسات العلمية حول الموضوع إلى الكثافة المطلوبة ، تم إنشاء لجنة علمية لإجراء الدراسات القانونية حول هذا الموضوع. تم قبول "مشروع قانون الوساطة في المنازعات القانونية" ، الذي تم تقديمه إلى الجمعية الوطنية التركية الكبرى في 03.06.2008 ، في نهاية العمل طويل الأجل للجنة من خلال فحص الأمثلة العالمية ، وتم سنه في جلستها المؤرخة 7 يونيو 2012.
 
ما هو دور الوسطاء؟
يطبق الوسطاء أساليب الوساطة التي تبقي الأطراف على طاولة المفاوضات من خلال تسهيل اتصالاتهم. يساعد الأطراف على إيجاد الحلول الخاصة بهم. أثناء القيام بذلك ، لا يتخذ الوسيط قرارًا يحل المشكلة ، ولا يقدم خيار حل للأطراف. يجب أن يكون الوسيط شخصًا غير متحيز ومستقل. إذا كان للوسيط علاقة جدية مع أحد الطرفين فلا ينبغي له التوسط.
Sayfamızı Paylaşın

Sayfa Yorumları

  1. says:

Yorum Ekleyin

Eposta adresiniz yayınlanmaz


Etiketler